Start Planning
رمضان

رمضان 2019 و 2020

رمضان هو الشهر التاسع فى التقويم الاسلامى وهو وقت الصيام و الصلاه فى العالم الاسلامى وايضا فى  دولة الإمارات العربية المتحدة.

عامتاريخيومالإجازات
20196 مايوالإثنينرمضان
202024 أبريلالجمعةرمضان

وصيام هذا شهر يكون احياءا لذكرى نزول الوحي القرآني الأول على محمد. واقامه هذه الشعائر تعتبر من احد اركان الاسلام الخمسه – قائمه من الاعمال الجليله التى يجب عل كل مسلم القيام بها فى حياته للحصول على الخلاص.

ويكون شهر رمضان 29 أو 30 يوما. وذلك يعتمدعلى السنة، ويعتمد تاريخ بدايته إلى مشاهده القمر على المستوى المحلى، مما يجعله دائما غير ثابت فى توقفيت معين. وفى اثناء شهر رمضان، لا يكون مباحا للمسلمين تناول الطعام والشراب والتدخين، أويضا غير مسموح بالعلاقات الحميمه وذلك ابتداءا من شروق الشمس وحتى تغرب. وعلى المسلمون التركيز على الله، وقراءة القرآن الكريم، وإعطاء الفقراء أكثر من المعتاد اثناء هذا الشهر أيضا.

و يعفى البعض من قواعد هذا الشهر بما في ذلك الأطفال صغار السن، والنساء الحوامل، وكبار السن، وأيضا الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة. كما يمكن ايضا إعفاء رياضي يكون فى حاله في تدريب مكثف، ولكنه يجب عليه الصيام فى وقت لاحق لتعويض الايام التى لم يصومها.

الإفطار وهو الوقت الذى يكسر فيه الصيام، ويحدث مباشرة بعد أذان المغرب. وبما أن الناس يصومون طوال اليوم، فإن العائلة والأصدقاء يأكلون خلال شهر رمضان  فى وقت متأخر من الليل. ويمكن لغير المسلمين أيضا ان يشاركوا المسلمين في هذه الوجبات، واحيانا تكون هناك خيام كبيرة في الشوارع وذلك بالقرب من المساجد ويتم فيها تقديم وجبات طعام مجانيه للمحتاجين فى اثناء شهر رمضان. وحينماكانت وجبات رمضان في الليل صغيرة وأساسية منذ زمن ..فأننا نجدها فى السنوات الاخيره اصبحت كبيره  وغنيه بالطعام والحلوى فى دوله الامارات العربيه المتحده.

في الإمارات العربية المتحدة، يتم تقصير أيام العمل عادة بساعتين خلال شهر رمضان، وكثير منهم يستخدمون هذا الوقت الإضافي لقيلولة بعد الظهر. كما يبقى الكثيرون في وقت متأخر من الليل ويصبحون مرهقين للغاية خلال ساعات النهار. لسوء الحظ، هذا التعب يميل إلى أن يسبب بعض لتصبح أكثر عرضة للعرق، وأقل إنتاجية في وظيفتهم، وأقل حذرا أثناء القيادة. وبالتالي، هناك انكماش اقتصادي وازدياد حوادث المرور خلال شهر رمضان في الإمارات العربية المتحدة.

فى خلال الأيام العشر الأخيرة من رمضان، تكثف الصلاة وهناك الكثيرون اللذين يقضون طوال الليل في الصلاة.
أخيرا، هناك مهرجان كبير يقام في نهاية الشهر و يسمى “عيد الفطر”. وتقوم الشركات باعطاء موظفيها عطله ننفاوت من يوم الى اربعه ايام في هذا الوقت لحضور المهرجان وليستردوا صحتهم من الصوم الطويل.