Start Planning
يوم السنة الجديدة

يوم السنة الجديدة 2019 و 2020

بينما هناك ايضا رأس سنة اسلامية لوحظت في الامارات العربية المتحدة, يوم الواحد من يناير هو ايضا اجازة رسمية –  مع احتفالات ليلة رأس السنة الترحيبية في جريجوريان –  تقويم السنة الجديدة بضجة كبيرة كل عام.

عامتاريخيومالإجازات
20191 ينايرالثلاثاءيوم السنة الجديدة
20201 ينايرالأربعاءيوم السنة الجديدة

علي الرغم ان هناك العديد من الاجازات القائمة علي التقويم الاسلامي قد تم نقلها عندما تأتي في عطلة نهاية الاسبوع, و لأسباب واضحة هذا لا ينطبق علي يوم رأس السنة. كلا من القطاع العام و الخاص في الامارات العربية المتحدة يعطون يوم مدفوع الأجر لأعطاع الفرصة للموظفون للأحتفال.

معظم مواطنين الامارات العربية المتحدة من المسلمين, بينما أغلب العمال الاجانب و السائحين ليسو من المسلمين و لكن الجميع في الامارات العربية المتحدة يشارك في احتفال ليلة رأس السنة و اليوم الذي يليها.

الحفلات هي الاحداث الاساسة التي تحدث ضجة في منتصف الليل و العروض و المسيرات و فوق كل هذا عروض الالعاب النارية الهائلة. في كل من دبي و ابو ظبي تكون الاحتفالات ضخمة و كل جزء في المدينة  في حالة بهجة مع المحتفلين. الفنادق و المطاعم و الاسواق و كل الشوارع يحتفلون طوال ليلة الواحد الثلاثين من ديسمبر.

في عام 2014 سجلت دبي أكبر و اطول حدث العاب نارية علي العالم, و منذ ذلك العام يسعون لكسر تسجيلهم هذا.  هناك العديد من المناطق لمشاهدة “استعراض الهواء” من الارض و الماء.

و العديد من حفلات المنازل ايضا, و التي ليس من الصعب أن تكون تجد نفسك مدعو علي واحدة منها. العديد من الافواج السياحية ينظمون حفلاتهم الخاصة,  حيث يجلب كل ضيف طبق للمرور و عمل وليمة كبيرة. البعض يشاهد الالعاب النارية في التلفاز في حفلتهم و لكن الاخرون يقومون بالذهاب الي الخارج لمشاهدة الالعاب النارية بنفسهم. و الخيار الثالث هو تناول الطعام في مطعم محلي و في كثير من الاحيان داخل فندق أو منتجع.