Start Planning
يوم الشهيد

يوم الشهيد 2019 و 2020

ويتم الاحتفال  بيوم الشهيد كل عام في 30 نوفمبر في دولة الإمارات العربية المتحدة. فإنه وقت تذكر هؤلاء الذين ضحوا بحياتهم في خدمة بلدهم.

عامتاريخيومالإجازات
20191 ديسمبرالأحديوم الشهيد
20201 ديسمبرالثلاثاءيوم الشهيد

على الرغم من أن يوم الشهيد يعد احتفالا بالسقوط في الخدمات المدنية والإنسانية، فإنه اكثر تركيزاعلى الشهداء العسكريين.  والسبب في اختيار 30 نوفمبر للعطلة هو أن أول جندي الإماراتي مات دفاعا عن بلده كان فى ها التاريخ.

وكان ذلك خلال معركة طنب الكبرى، عندما حاولت إيران الاستيلاء على الجزر الإماراتية البحرية وقد كان ذلك  قبل التوحيد الرسمي للبلاد في اليوم الأول والثانى من ديسمبر. تم قتل الشهيد الأول من قبل الإيرانيين بعد أن رفض ان يخفض علمه الإماراتى وتقديمه إلى الغزاه.

ومن بين الجنود الذين سقطوا وسوف نذكرهم هم الذين لقوا حتفهم في تحرير الكويت خلال حرب الخليج الأولى و 45 من الذين استهدوا مؤخرا في التحالف الذي تقوده السعودية ضد التدخل الإيراني في اليمن.

هناك العديد من الاحتفالات والمناسبات التي تنظمها الحكومات المحلية احتفالا بعيد الشهيد. في كل إمارة وكل مدينة، فهناك ذكرى لابطال سقطوا لاعمالهم البطولية. ويدعى المواطنون الإماراتيون وجماعة المغتربين للمشاركة في هذه المحاضرات.